كلية الصيدلة تنظم وقفة حداد واستنكار تكريمًا لروح الشهيد قائد المقاومة السيد ح سن نص ر الله (رضوان الله تعالى عليه)

 In أخبار الجامعة, اخبار الكلية

 

**بسم الله الرحمن الرحيم**
*مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا*
صدق الله العلي العظيم
وسط مشاعر من الحزن والأسى، نظمت كلية الصيدلة في جامعة ذي قار صباح يوم الاثنين الموافق 2024/9/30 وقفة حداد واستنكار تضامنية تكريمًا لروح سيد المقاومة الإسلامية الشهيد البطل السيد حس ن نص ر الله (رضوان الله تعالى عليه)، الذي ارتقى إلى مرتبة الشهادة ملتحقًا بقافلة شهداء كربلاء الخالدين، على خطى الأنبياء والأئمة الأطهار (عليهم السلام) .
حضر الوقفة عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور فراس فاضل الياسين، ومساعد عميد الكلية للشؤون العلمية، وعدد من أساتذة وموظفي الكلية والطلبة.
تأتي هذه الوقفة عرفانًا بتضحيات كوكبة من رجال المقاومة اللبنانية الشريفة وعشرات المدنيين الأبرياء الذين قضوا في المجزرة المروعة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي الغاشم في الضاحية الجنوبية الصامدة ببيروت.

وخلال كلمة لعميد الكلية الأستاذ الدكتور فراس فاضل الياسين قدم فيها التعازي والمواساة بأستشهاد سيد المقاومة القائد المجاهد السيد حس ن نص ر الله (رضوان الله تعالى عليه) الذي كان قائدًا شجاعًا ومؤمنًا مخلصًا متبعاً نهج وخطى جده الامام الحسين عليه السلام في نصرة المظلومين والمستضعفين وله مواقف عظيمة في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي حتى دفع حياته الغالية ثمنا لذلك مع كوكبة من المجاهدين وعشرات من المدنيين الأبرياء في المجزرة المفجعة التي اقترفها العدوان الصهيوني في ضاحية بيروت العزيزة.

وقد شملت الوقفة قراءة سورة الفاتحة المباركة على أرواح الشهداء السعداء وكلمات تأبينية مؤثرة وقصائد شعرية تمجد تضحيات المقاومة الإسلامية، بينما تعالت الهتافات المنددة بالعدوان الصهيوني الغاشم، مؤكدة على وحدة الصف والثبات في مواجهة التحديات.

يُذكر أن عمادة كلية الصيدلة قد أطلقت حملة تبرعات إنسانية لدعم الشعب اللبناني الشقيق في هذه الظروف العصيبة، وذلك تماشيًا مع توجيهات المرجعية الدينية العليا ووزارة التعليم العالي التي تدعو إلى تقديم يد العون للبنان في مواجهة الأزمات الراهنة.

188 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search