وصف البرنامج الاكاديمي


يتضمن وصف البرنامج الأكاديمي لفرع الكيمياءالصيدلانية في كلية الصيدلة ذكر أهم مميزات وخصائص البرنامج المتبع في التدريس لطلبة المرحلة الأولى والثانية والثالثة  والرابعة والخامسة بحسب المادة الدراسية وكذلك يشتمل على توضيح مخرجات التعلم المأمول من الطالبة أن يتمتعوا بها ويحققوها معتمدا بذلك على الأدلة المتوفرة التي تبرهن أن الطالب قد استفاد من كافة الفرص المتاحة له ألاكتساب المهارات والمعلومات العلمية التي تمكنه من تطبيقها عمليا في حياته المهنية. ويشتمل كذلك على وصف دقيق لكل مقرر دراسي ضمن البرنامج الأكاديمي. لتخريج صيادلة اكفاء قادرين على تحضير وتشخيص ودراسة الصفات الكيميائية والفيزيائية والفعالية الحيوية للادوية .

أهداف البرنامج الأكاديمي

  • تطبيق المعارف الاساسية في الكيمياء الصيدلانية لتأهيل الملاكات الصيدلانية وتمكينها في تطبيق هذا المعارف على الصعيد العملي.

  • تطبيق المعارف الأساسية لفهم العلاقة بين التركيب الجزيئي للدواء وحركيته وديناميكيه وتأثيره البايولوجي.

  • تأهيل الطلبة ليكونوا ملمين بالجوانب النظرية والعملية للكيمياء والقدرة على التعامل مع التقنيات الحديثة المستخدمة في مجالات الحياة العملية والعلمية المختلفة .

  • تخريج الكوادر الصيدلانية في مجال الكيمياء الصيدلانية القادرة على مواجهة كل الصعوبات والمعوقات التي  تواجها أثناء العمل في القطاعات الصحية والمختبرية ومعامل التصنيع الدوائي.

  • ان يكون الخريج قادرا على استخدام الأجهزة المختتريية في عملية تحليل الدواء ومعرفة تركيبة  لحل المشكلات  والمعوقات التي تواجهة عملها في اختصاص الكيمياء الصيدلانية .

الطرق المستخدمة في التعليم والتعلم

  • المحاضرات النظرية التي يلقيها تدريسي المواد في الكيمياء الصيدلانية ا لتي يزود الطلبة فيها بالمعلومات العلمية الجاهزة .

  • المحاضرات المناقشة المختصة في مجال الكيمياء الصيدلانية التي تعطي الطلبة الدور المهم في ألبحث عن المعلومة العلمية.

  • المحاضرات العملية في مختبرات الكيمياء الصيدلانية التي تقسم الطلبة إلى مجاميع وتعلمهم كيفية التعامل الصحيح مع المواد الكيمياوية والزجاجيات و تشغيل الاجهزة العلمية بالطرق الصحيحة والمناسبة و أكتساب الخبرة في استخدام التقنيات المختلفة لتحضير الادوية والمواد الكيمياوية.

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search