وصف البرنامج الأكاديمي لفرع العقاقير الطبية


يتضمن وصف البرنامج الأكاديمي لفرع العقاقير في كلية الصيدلة ذكر أهم مميزات وخصائص البرنامج المتبع في التدريس لطلبة المرحلة الثانية والثالثة  بحسب المادة الدراسية وكذلك يشتمل على توضيح مخرجات التعلم المأمول من الطالبة أن يتمتعوا بها ويحققوها معتمدا بذلك على الأدلة المتوفرة التي تبرهن أن الطالب قد استفاد من كافة الفرص المتاحة له لاكتساب المهارات والمعلومات العلمية التي تمكنه من تطبيقها عمليا في حياته المهنية. ويشتمل كذلك على وصف دقيق لكل مقرر دراسي ضمن البرنامج الأكاديمي. لتخريج صيادلة يمتلكون المعرفة الكافية عن اهمية المنتجات المشتقة من النباتات الطبيعية في مجال الطب الحيوي وتقييم المكونات الفعالة من النباتات.

أهداف البرنامج الأكاديمي

  1. تطبيق المعارف الاساسية في مجال العقاقيرالطبية لتأهيل الملاكات الصيدلانية وتمكينها في تطبيق هذة المعارف على الصعيد العملي.

  2. المام الطلبة بأنواع النباتات الطبية المختلفة ودراستها من ناحية التصنيف والشكل والمكونات الفعالة والتأثيرات الدوائية وتخليقها داخل النبات

  3. تعريف الطلبة بأهمية المنتجات المشتقة من النباتات الطبيعية في مجال الطب الحيوي

  4. تقييم المكونات الفعالة من النباتات واستخدام أساليب الاستخلاص وفصل المواد بشكل نقي باستخدام أنواع مختلفة من التقنيات الحديثة وزراعة الأنسجة النباتية فضلا عن النباتات الطبية والسامة في العراق.

الطرق المستخدمة في التعليم والتعلم

  • المحاضرات النظرية التي يلقيها تدريسي المواد في العقاقير الطبية التي يزود الطلبة فيها بالمعلومات العلمية الجاهزة .

  • محاضرات المناقشة المختصة والواجبات المنزلية في مجال العقاقير التي تعطي الطلبة الدور المهم في ألبحث عن المعلومة العلمية.

  • المحاضرات العملية في مختبر العقاقير الطبية التي تقسم الطلبة إلى مجاميع وتعلمهم كيفية التعامل الصحيح مع المواد الكيمياوية والزجاجيات المتنوعة و اكتساب الخبرة في طرق عزل وتنقية المواد الفعالة الموجودة في النباتات.

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search